قدرة قوة القص علي الكمرات الخرسانية المسلحة المستمره مع ألواح البوليمر المقواة بأشرطة ألياف الكربون باستخدام الطريقة النظرية المعدلة لخليفة وناني.

المؤلفون

  • مروان بلقاسم صالح الفرجاني جامعة عمر المختار، البيضاء، ليبيا
  • عبدالعزيز عبدالصمد جامعة تون حسين عون، ماليزيا
  • وائل بلقاسم عبدالرواف جامعة ولاية كولورادو
  • بلقاسم صالح عبدالرواف جامعة عمر المختار، البيضاء، ليبيا
  • عمر رمضان الزروق جامعة عمر المختار، البيضاء، ليبيا

الكلمات المفتاحية:

صفائح البوليمر المقوى بألياف الكربون، عتبات مستمره، خرسانة مسلحه ، عتبات مقطع T

الملخص

تقترح الدراسة نموذجًا نظريًا لتحديد قدرة القص للعوارض الخرسانية المسلحة المستمرة والتي تم تقويتها أو إصلاحها بواسطة صفائح البوليمر المقوى بألياف الكربون (CFRP) الموجودة على فترات على طول امتدادها. وفي محاولة لتطوير النموذج، تم اختيار نظرية خليفة وناني حول قدرة القص. يركز تعديل النظرية على عامل تخفيض R. تم إعادة تطبيق عامل تخفيض المعامل المعدل على نموذج خليفة وناني، وتم إجراء مقارنة من الأعمال التجريبية السابقة للتحقق من صحتها. وأظهرت النتائج تغيراً ملحوظاً عندما لوحظ وجود فرق يتراوح بين 2% إلى 11% فقط. هذه النتيجة تبرر إمكانية تطبيق النموذج النظري المعدل لخليفة وناني في تحديد قدرة القص للكمرات الخرسانية المسلحة المستمرة.

التنزيلات

منشور

2022-06-19

كيفية الاقتباس

الفرجاني م. ب. ص., عبدالصمد ع., عبدالرواف و. ب., عبدالرواف ب. ص., & الزروق ع. ر. (2022). قدرة قوة القص علي الكمرات الخرسانية المسلحة المستمره مع ألواح البوليمر المقواة بأشرطة ألياف الكربون باستخدام الطريقة النظرية المعدلة لخليفة وناني. مجلة السلفيوم للعلوم و التقنية, 1(02), 90–100. استرجع في من https://j.istc.edu.ly/index.php/sjst/article/view/20

إصدار

القسم

Articles